الأربعاء 26 يونيو 2024 | 02:39 م

وزير التعليم يتفقد مركز التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

شارك الان

في إطار متابعة سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، بجولة تفقدية في مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني للامتحانات.

رافق الوزير في زيارته الدكتورة أحلام الباز، المشرفة على اللجان الفنية وتقدير الدرجات لامتحانات الثانوية العامة. وأكد الدكتور حجازي خلال الزيارة حرص الوزارة على مصلحة الطلاب وضمان حصول كل طالب على حقه في عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن التصحيح الإلكتروني يتم بدقة عالية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

واستعرض الوزير مختلف الإجراءات والمراحل التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني، بما في ذلك المراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، وأوضح أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة الإجابة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة متعددة لضمان صحة بيانات الطالب ورقم جلوسه واختياراته في الإجابات.

كما تفقد وزير التعليم أعمال الكنترول والوحدات المختلفة داخله، بما في ذلك مسح البيانات ضوئيًا ومراجعتها وتدقيقها، للتأكد من تصحيح البيانات غير المكتملة أو الخاطئة في أوراق الإجابة، وبيّن أن هذه البيانات تخضع لإجراءات مراجعة متعددة لضمان دقتها وصحة اختيارات الطلاب.

وشرح الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني في حالة وضع الطالب علامة X على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر نظام التصحيح الإلكتروني إنذارًا للمراقب لمراجعة الإجابة والتأكيد على الاختيار الصحيح.